صوت الآذان يهدد المشاهير" بالسجن " .. شيرين رضا تصفه بـ " الجعير " .. وهايا إبراهيم بالهمجيه

26/12/2017 - 2:25:29

أرشيفيه أرشيفيه

تقرير - نورهان النمر

حالة من الجدل أثارتها بعض نجوم الفن والسوشيال ميديا بعد إعرابهم عن استيائهم تجاه الأذان وأصوات المؤذنين حتى إنهم وصفوه بالـ" الجعير والهمجية " .
وفي السطور التالية
  نرصد تلك التصريحات ، بالإضافة إلى العقوبه القانونيه للتطاول عن الشعائر الدينيه .
صوت 



جعير ..
ظهرت الفنانه " شيرين رضا " مؤخرًا عبر أحد البرامج التليفزيونية متطاولة على الأذان بصورة مهينة ، حيث وصفت أصوات المؤذنين بالـ " جعير " ، قائله : في أطفال بيصحوا مفزوعين على الصوت . 
وتساءلت : هو ده أسلوب الصلاه ، يلا افزعك عشان تصلى ؟! ، مؤكدة أن الأذان مظهر غير حضاري يهدد السياحة داخل مصر .
فاصل العشاء ..
كما ارتكبت المذيعة " بسنت حسن " خلال تقديمها برنامجها التليفزيوني " استديو الثقافة " خطأ جسيم في حق الأذان حيث قالت أثناء توقيت أذان العشاء : " للأسف هنطلع لأذان العشاء " دون أن تعتذر أو تتدارك خطأ استخدامها كلمة " للأسف " مع الأذان .
الأمر الذي أثار غيظ رئيس قطاع التليفزيون المصري وأصدر قرارًا بتحويل برنامجهما من البث على الهواء مباشرةً إلى برنامج مسجل . 



همجية حيوانات ..
وفي إطار التطاول على الأذان والمؤذنين قامت فتاة تدعى " هايا إبراهيم " ممثلة مغمورة، بانتقاد عبر مقطع فيديو نشرته على موقع يوتيوب معربه عن إستيائها من صوت الأذان .
وأشارت إلى أن طريقة الأذان بمصر تعتبر همجيه ، قائله :" طريقة همجية كأنهم بينادوا على حيوانات مش على ناس تصلي" ، وقامت بتقليد المؤذنين بطريقه ساخره .
إساءة أدب ..
أما من الناحيه الدينيه فإستنكر الشيخ " أسامة النحاس " إمام وخطيب بمديرية أوقاف محافظة الدقهليه ، في تصريح خاص لـ " الشرق الأوسط الإخباريه " ، ذلك التطاول المهين الذي طال الأذان والمؤذنين .
وشدد " النحاس " على عذوبة صوت المؤذن لكن ليس من الأدب أن نصف الأذان وأصوات المؤذنين بـ " الجعير والهمجية " ، مضيفًا أن من السنة رفع أصوات الأذان بالمساجد .





اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.