القمامه تُحاصر أهالي " الوسيط " بالقليوبيه .. ورئيسة الحي تهددهم

19/12/2017 - 11:02:01

القمامه تُحاصر أهالي الوسيط بالقليوبيه القمامه تُحاصر أهالي الوسيط بالقليوبيه

تحقيق - زكى عرفه

معاناة يومية يعيشها أهالي المناطق المجاورة لمقلب " الوسيط " بحي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبيه ، نتيجة تراكم القمامة فيه كما أن المقلب - مجاور لمركز شباب مسطرد .
و " الشرق الأوسط الإخباريه " انتقلت للمنطقة وتعرفت على المأساة، وأسبابها، حيث عبر أهالي المنطقة والمناطق المجاورة عن استيائهم، مؤكدين أن المقلب تسبب في انتشار الأمراض لأطفالهم ولهم .
وأوضح "الأهالي"، أنهم حينما اشتكوا لرئيسة الحي كان ردها هو " هنهد بيوتكم إنتوا اللي جيتوا على الزبالة وبيوتكم مخالفة " . 



و رئيسة الحي " عزيزة السيد " قالت لـ" الشرق الاوسط " إن مقلب قمامة الوسيط متواجد قبل توليها مهامها، لافتة إلى أن البيوت الموجودة بهذه المنطقة مخالفة وصادر ضدها قرارات إزالة، لأنها قامت على أراضٍ زراعية فيما قاطعها أحد الحاضرين قائلا : يا فندم شبرا الخيمة كلها كانت أراضي زراعية كده هتهدي شبرا كلها .
وأضافت "عزيزة" : إن الحي يقوم بنقل حوالي 300 طن من القمامة الموجودة بالمقلب يوميًا، نظرًا لعدم توافر الإمكانيات اللازمة لإزالة المقلب بالكامل . 



و من جانبه قال " سيد حماد " عضو مجلس النواب عن دائرة شرق شبرا الخيمة ، عن أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، أقرت ضرورة تدبير 10 ملايين جنيه لمقلب "قمامة" منطقة "الوسيط"، بحي شبرا .  وأوضح " حماد " أن توفير المبالغ جاءت بعد أن تقدم بطلب إحاطة للجنة الإدارة المحلية لمناقشة المشكلة ، ووضع الحلول المناسبة لها .
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مقلب " القمامة " ستتم إزالته بالكامل ، وسيتم نقل المخلفات من بداية الشهر عبر السيارات أولًا بأول لمقلب القمامة بمنطقة "العكرشة " . 



وعن تهديد رئيس الحي للمواطنين بإزالة المباني والعقارات الخاصة بالأهالي ، قال النائب ، إن هذا الكلام لا يجوز ، لأن هذه المباني بها مرافق عامة "مياه- صرف صحي - كهرباء " ، وأصبحت أمرًا واقعًا .
وأشار "حماد" إلى أن مقلب القمامة به حوالي 300 ألف طن، لافتًا إلى أنه يتواصل باستمرار مع المسؤولين، لإيجاد حل في أسرع وقت ممكن للمشكلة .
وفي سياق متصل قال النائب " سيد حماد " عضو مجلس النواب عن دائرة حي شرق شبرا الخيمة ، إن أرض ملعب مسطرد تم تخصيصها منذ عام2007 من قبل مجلس محلي القليوبية علي أن تكون مركز شباب لأبناء المنطقه، لافتا إلي أن قرار التخصيص صدر سنة 2009 من قبل رئيس مجلس الوزراء في ذلك الوقت وتسلمها رئيس مجلس إدارة نادي مسطرد .
وتابع : خصصت وزارة الشباب والرياضة مبالغ لإقامة منشآت للنادي ولكن حدثت كارثة أن مقلب القمامة تفاقم حتي أصبح يحتل جزء من أرض مركز الشباب وعلي أثر ذلك حمل حماد مسئولية تلك الكارثة لحي شرق شبرا الخيمة متمثلا في رئيسة الحي .
ومن جانبها اعترفت رئيسة الحي في تصريح لـ" الشرق الاوسط " بالمشكلة ، مؤكدة أنها تسعي لحلها ، رغم المخالفات التي ارتكبها الأهالي الصادر بحقهم قرارات إزالة لمبانيهم لتعديهم بالبناء على الأراضي الزراعية .
وأشارت رئيس الحي، إلي أنها تسعي جاهدة للحفاظ على أرض مركز الشباب وذلك لخدمة أبناء هذه المنطقة .
قال أعضاء مجلس إدارة نادي مسطرد لـ" الشرق الاوسط "، إن مقلب القمامة، تسبب في هدم منشآت مركز الشباب، مؤكدين أن هذه المنشآت تتجاوز قيمتها حالياخمس ملايين جنيه بعد ارتفاع الأسعار .
واتهم أعضاء مجلس الإدارة رئيسة حي شرق شبرا الخيمة، بتقديم مذكرة تطلب فيها سحب الأرض لعدم استغلالها وهو الأمر الذي نفته رئيسة الحي .




اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة