هذه النسخة للطباعة فقط من [ امل مصر - http://www.amal-masr.com ]
- نبيلة مكرم : الوطنيه للإنتخابات تبحث طلبات المشاركة في التصويت المقبل - http://www.amal-masr.com/show-113320.html - [ عدد الزيارات :49 ]

نبيلة مكرم : الوطنيه للإنتخابات تبحث طلبات المشاركة في التصويت المقبل

undefined

التقت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، المستشار لاشين إبراهيم ، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، وعددًا من أعضاء الهيئة .
وناقش اللقاء طلبات المصريين بالخارج التي تلقتها الوزيرة خلال زياراتها الخارجية لعدة دول، بناءً على تكليف من رئيس مجلس الوزراء ، لحث المصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية، بجانب الاستفسارات التي تلقتها غرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة الانتخابات .
واستعرضت " نبيلة مكرم " أهم تلك الطلبات التي كان من أبرزها طلب مشاركة المصريين بالخارج المسجلين في بطاقات الرقم القومي " مقيم بالخارج " ، في الانتخابات الرئاسية والاستفتاءات ، مؤكدة أن الهيئة الوطنية للانتخابات وعدت بدراسة الوصول إلى هذه الآلية التي من شأنها التيسير على هؤلاء المصريين المقيمين في الخارج .
وقالت " نبيلة مكرم " ، خلال اللقاء ، إن غرفة العمليات التي شكلتها وزارة الهجرة خلال انطلاق الانتخابات الرئاسية في مارس الماضي ، قد تلقت أكثر من 300 استفسار خلال العملية الانتخابية من مختلف دول العالم .
و أوضحت " نبيلة مكرم " أن أغلب الاستفسارات جاءت حول إمكانية التصويت عبر الإنترنت ، وإمكانية التصويت بصورة جواز السفر الساري دون رقم قومي ومعه شهادة ميلاد مميكنة ، وإتاحة التصويت ببطاقة رقم قومي منتهية الصلاحية ، وكذلك طلب إقامة أكثر من مقر انتخابي بكل دولة ؛ نظرًا لبعد المسافات في العديد من الدول عن مقر الاقتراع الرئيسي .
وأضافت وزيرة الهجرة أن ما لمسناه من روح وطنية للمصريين بالخارج يعبر عن مدى الوعي الكبير لديهم، وشعورهم بالمسئولية تجاه وطنهم والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اتخاذ القرار السياسي باعتباره حقًّا دستوريًّا لكل المصريين .
ورحب المستشار لاشين إبراهيم ، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، بما تم عرضه من مقترحات تيسر على المصريين بالخارج في الاستحقاقات الانتخابية القادمة وممارسة حقهم الدستوري باعتبارهم جزءًا أصيلاً من أبناء هذا الوطن .

- نبيلة مكرم : الوطنيه للإنتخابات تبحث طلبات المشاركة في التصويت المقبل‏ - http://www.amal-masr.com/show-113320.html
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـجريدة أمل مصر