هذه النسخة للطباعة فقط من [ امل مصر - http://www.amal-masr.com ]
- وداعًا لـ " كلمات المرور " .. طريقه سحريه تغنيك عن طرق التسجيل المعتاده - http://www.amal-masr.com/show-109881.html - [ عدد الزيارات :67 ]

وداعًا لـ " كلمات المرور " .. طريقه سحريه تغنيك عن طرق التسجيل المعتاده

undefined

كشف تقرير لصحيفة " الجارديان " البريطانية اليوم ، عن إعلان " رابطة الشبكة العالمية الدولية " تطوير معيار جديد يمكنه إلغاء الحاجة إلى استخدام كلمات المرور مما يعني أن المستخدم لن يكون في حاجة إلى تذكر كلمات المرور الصعبة في كل مرة يدخل فيها إلى المواقع أو الخدمات التي يستخدمها .
أنشئ المعيار الجديد ، والمعروف بعملية مصادقة الويب " WebAuthn " ؛ من أجل استبدال " كلمات المرور " بطرق جديدة قائمة على القياسات الحيوية، فبدلا من تذكر سلسلة من الأرقام والحروف الطويلة ، يمكن للمستخدمين الدخول إلى المواقع أو الخدمات باستخدام أعضاء أجسامهم أو أي شيء يمتلكونه ، إذ تجري عملية التوصيل مباشرة مع الموقع عبر خدمات البلوتوث أو مداخل الـ " يو إس بي " .
ويقول " جيف جافي " ، رئيس العمليات في رابطة الشبكة العالمية ، وهي مؤسسة معنية بوضع معايير لشبكة الويب العالمية : سيغير " WebAuthn " الطريقة التي يتعامل بها المستخدمون مع الإنترنت ، مشيرا إلى أن إحدى الإمكانيات التي يوفرها المعيار الجديد ، تتمثل في إرسال رسالة عبر هاتف المستخدم بدلا من كتابة كلمة المرور .
وأضاف : سوف يساعد " WebAuthn " المستخدمين في استخدام طريقة فريدة للدخول إلى المواقع والخدمات التي تحتاج إلى كلمات مرور .
وهناك عدة مواقع وخدمات تستخدم بالفعل طرقًا مشابهة للدخول إلى المواقع ، بما في ذلك " جوجل " و" فيسبوك " .

- وداعًا لـ " كلمات المرور " .. طريقه سحريه تغنيك عن طرق التسجيل المعتاده‏ - http://www.amal-masr.com/show-109881.html
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـجريدة أمل مصر